الرئيسية » الهدهد » حملة “تلميع” إسرائيلية.. بيلين: دحلان سيكون الرئيس الفلسطيني القادم بأسرع ما تتخيلوا

حملة “تلميع” إسرائيلية.. بيلين: دحلان سيكون الرئيس الفلسطيني القادم بأسرع ما تتخيلوا

وطن – يرى وزير الخارجية الاسبق “يوسي بيلين” واحد اشهر قادة اليسار الاسرائيلي ان القيادي الفتحاوي المفصول والهارب إلى الإمارات محمد دحلان سيكون الرئيس الفلسطيني القادم وان الامر سيكون باسرع مما يتخيل البعض.

وقال بيلين في مقال مثير في صحيفة “اسرائيل اليوم” ان دحلان شخص براغماتي، ذكي، متهكم، يغير التحالفات كما يغير جراباته ورجل حديث لطيف وذو حجرة ملابس فاخرة على نحو خاص، يجد دحلان نفسه في موقف انطلاق جيد للغاية لتغيير عباس.

وقال في مقال قصد منه “تلميع” هذه الشخصية المثيرة للجدل والتي كانتوما زالت رأس حربة الثورات المضادة ان علاقاته الطيبة مع كثيرين في فتح وحتى مع قيادة حماس في غزة، مع الروس ومع الامريكيين، مع الاسرائيليين ومع المصريين.

وقال بيلين في مقالته “أصل عائلة دحلان من قرية حمامة، التي اصبحت حاليا أشكولانيت، ومنها طردت العائلة في 1948و أبواه وجدا ملجأ في مخيم اللاجئين خانيونس في قطاع غزة، وهو ولد هناك، في 1961، وهو السادس في عدد الاولاد ووجد الاب صعوبة في اعالة العائلة الواسعة، وخرج للعمل كعامل بناء في السعودية وكان محمد يوسف دحلان لم يلتقِ أباه الا عندما عاد هذا الى القطاع وكان في حينه فتى ابن 17، ملك الشارع، زعيم الشبيبة ونشيط حركة فتح المحظورة حسب القانون الاسرائيلي”.

ولم يتطرق بيلين كيف استطاع دحلان الذي ينتمي إلى عائلة فقيرة ان يحصل على ملايين الدولارات سواء باختلاسها من أموال الشعب الفلسطيني أو من خلال الإمارات التي تغدق عليه من اجل تولي زعامة الشعب الفلسطيني للقضاء على الإسلاميين – أعداء الإمارات.

ويذكر أن دحلان يشتري الولاءات عبر المال السياسي حيث يستغل الأوضاع السيئة التي يعيشها الفلسطينيون كما أنه يغدق بالمال على خصوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويتهم دحلان بالإضافة إلى الفساد باغتيال الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات وشخصيات فلسطينية مناضلة وهو مطلوب للمثول أمام المحاكم الفلسطينية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.