الرئيسية » الهدهد » موقع إماراتي آخر يسعى للفتنة بين سلطنة عمان والسعودية باختلاق تصريحات تهاجم الرياض!

موقع إماراتي آخر يسعى للفتنة بين سلطنة عمان والسعودية باختلاق تصريحات تهاجم الرياض!

للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة أقدم موقع إماراتي على فبركة تصريحات تحض على الفتنة بين سلطنة عمان والسعودية على خلفية الأزمة الحالية بين الرياض وطهران.

فقد نسب موقع “إرم” الاماراتي تصريحات لسفير سلطنة عمان في طهران ينتقد فيها قرار السعودية بقطع العلاقات مع ايران ويصفه بالقرار المتسرع.

وزعم الموقع الاماراتي ان سفير سلطنة عمان في طهران سعود بن أحمد البرواني وصف قرار السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران بأنه “قرار مستعجل وخاطئ وبعيدا عن الحكمة”، معتبراً – حسب ادعاء الموقع – أن قرار الرياض هدفه الضغط على إيران بعد انجاز الاتفاق النووي وبدء مرحلة تنفيذه مع القوى الغربية.

وللمرة الثانية ولليوم الثاني على التوالي نفت وزارة الخارجية بمسقط تلك التصريحات واعتبرتها كاذبة وتهدف للفتنة .

وقالت الخارجية العمانية عبر حسابها على “تويتر ” ان التصريحات المنسوبة للسفير العُماني “مدلسة ومفبركة وكاذبة ومردودة على من اختلقها”.

وكان موقع “وورلد نيوز” الاماراتي قد فبرك أمس ايضا تصريحات لوزير الخارجية العُماني يوسف بن علي بن عبدالله يزعم الموقع فيها اعتراض مسقط على اقدام السلطات السعودية على اعدام القيادي الشيعي نمر النمر.

وأمام هذه “الفبركات” الفجة اضطرت وزارة الخارجية العمانية امس لإصدار نفي عبر حسابها على “تويتر” يؤكد أنه لم تصدر أي تصريحات بهذا المعنى من قبل وزير الخارجية وأن سلطنة عمان متضامنة مع أشقائها في مجلس التعاون.

وكان موقع “وورلد نيوز” الذي يبث من أبوظبي ومعروف بقربه وتوجيهه من دوائر الحكم بها قد زعم في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر تقول “مصادر:وزير الخارجية العُماني :اعدام الشيخ نمر النمر لايخدم الوضع الإقليمي في المنطقة مما يترتب عليه توتر إقليمي آخر” .

وكان أن ردت وزراة الخارجية العُمانية عبر حسابها الرسمي على “تويتر” قائلة ” هذا التصريح مختلق وعار عن الصحة ولا أساس له والسلطنة مع أشقائها في دول مجلس التعاون”… ووضعت الخارجية العمانية في تغريدتهل صورة لتغريدة الموقع الاماراتي الذي اضطر للاعتذار لاحقا ومسح التغريدة دون أن يوضح أسباب ولا من يقف وراء هذا الخبر الذي يفترض ألا يمر على صحفي مبتدأ أو يملك أبسط أنواع الحس السياسي إلا إذا كانت مقصودة وعن سبق اصرار وسوء نية.

وكان الموقع الاماراتي ذاته قد دأب على تزوير تغريدات وفبركة تصريحات لشخصيات عامة ومسؤولين وكتاب خليجيين وعرب بهدف الوقيعة بين دول المنطقة وخدمة أجندة مريبة لأعداء الأمة العربية .

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “موقع إماراتي آخر يسعى للفتنة بين سلطنة عمان والسعودية باختلاق تصريحات تهاجم الرياض!”

  1. السعوديه والامارات يعرفون ويدركون سياسة عمان
    وليس هناك تجني من الموقع الاماراتي على تصريحات المسؤول العماني
    فحكومة عمان يعرف القاصي والداني ولائها الذي ياتي دائمآ خارج منظومة مجلس التعاون

    رد
    • الحربي لا تراهن كثيراً على المواقف الظاهرية و لا تهتم بالقشور، السياسة ليست بتصريحات والايام كفيلة بكشف المنافقين الذين يحاولون الايقاع بالسعودية وهم في الظاهر حلفاء.

      رد
  2. قصدك فهد دولة حمارات والبارات خليك صريح خليك في الحق من بدل تنافق نفسك بلدك لعبة بيد اسرائلل وامريكا تنفذ اجندتها محمد زايد عار ع العرب هو اساس الفساد بسألك سوال وين رئيس دولتكم الشيخ خليفة ما سبب اختفائة اريدك تجاوب هذا سؤال بس انتوا شعب نايم ما تعرفوا وين رئيس بلادكم ومن يسيطر في حكم

    رد
  3. لا يا اخوي فهد الحربي سياسة عمان واضحة جدا للقاصي والداني بس انت مبدأك ان لم تكن معي فأنت ضدي
    نسال الله تعالى ان يجمع دول الخليج عالخير دوما وان يبعد عننا الفتن والحاقدين .

    رد
  4. السلطنة تعرب عن أسفها لتخريب مقر السفارة السعودية في طهران وقنصليتها بمشهد

    مسقط في 6 يناير/ العمانية / أعربت السلطنة اليوم عن بالغ أسفها لما تعرض له مقر سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة في طهران وقنصليتها العامة في مدينة / مشهد / من تخريب من قبل متظاهرين إيرانيين الأمر الذي يُعد مخالفة لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والمواثيق والأعراف الدولية التي تؤكد على حُرمة المقار الدبلوماسية وحمايتها من قبل الدولة المضيفة.

    وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية بأن السلطنة تعتبر هذا العمل عملًا ” غير مقبول ” وتؤكد في الوقت ذاته على أهمية إيجاد قواعد جديدة تُحرم بأي شكل من الأشكال التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى تحقيقًا للاستقرار والسلم الدوليين .

    /العمانية/

    رد
  5. الامارات صعب يدنس جانبها صغار ومواقفها مشرفه مش زي مواقف الغرفتين وصاله هس سكوت بينت الاحداث الرجال والاولاد الصغار بالخليج وعمان تحترم من الجميع ماتتامر مع اخوان وايران

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.