الرئيسية » الهدهد » “داعش”سيهاجم اسرائيل قريباً .. لكن هذا ما يُقلق المخابرات الإسرائيلية

“داعش”سيهاجم اسرائيل قريباً .. لكن هذا ما يُقلق المخابرات الإسرائيلية

وطن- حذّرت مصادر أمنية إسرائيلية من خشيتها من احتمال قيام تنظيم داعش” بارتكاب ما اسمته “اعتداء إرهابي في إسرائيل”، مشيرةً إلى أن وقوع مثل هذا الاعتداء “أصبح مسألة وقت فقط”.

وكما  جاء في صحيفة “يديعوت أحرونوت“، اليوم، الإثنين، فإن التقديرات في جهاز الأمن الإسرائيلي تشير إلى أنه كلما ازدادت الضغوط على داعش جراء الغارات الأمريكية والروسية، فإن التنظيم سيوجه هجماته خارج سوريا، مثلما حدث في الهجمات التي وقعت حديثاً في أوروبا والولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن داعش نشر حديثاً مجموعة أشرطة مصورة تضمنت تهديدات لإسرائيل، وبعض هذه التهديدات جاءت على خلفية تصاعد التوتر في المسجد الأقصى بسبب استمرار اقتحامات المستوطنين، والتهديد بشن هجمات على مدينة إيلات من سيناء.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين نفسهم قولهم “إنه لا توجد لدى إسرائيل أهدافاً لداعش يمكن الرد بقصفها، خلافاً لحركة حماس وحزب الله، وقال أحد المسؤولين الإسرائيليين إنه “من سنهاجم في سوريا ولا يهاجمه الآن التحالف الدولي أو روسيا؟”.

إسرائيل فشلت في زرع عملاء داخل داعش ولا تعرف ما يدور في سيناء

وقالت الصحيفة “إنه خلال العام 2015 الحالي ارتفع عدد المواطنين العرب في إسرائيل الضالعين في نشاط داعش، وأنه تم التحقيق في 14 قضية واعتقل 34 مشتبهاً، بينما جرى التحقيق في ثماني قضايا كهذه في العام الماضي”.

وأضافت الصحيفة أنه وفقاً لتقديرات الشاباك فإن هناك بضع مئات من المواطنين العرب في إسرائيل الذين يؤيدون فكر داعش، وأن 32 شخصا موجودون في سوريا ويشاركون في القتال في صفوف التنظيم، وعدد قليل آخر موجود في العراق، وأن سبعة منهم قتلوا في سوريا.

مؤشر: الرباعي “داعش وأمريكا وإسرائيل وإيران” يُرعب العرب

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““داعش”سيهاجم اسرائيل قريباً .. لكن هذا ما يُقلق المخابرات الإسرائيلية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.