الرئيسية » الهدهد » خطة صالح مدعومة بتسليح روسي: موطيء قدم داخل الأراضي السعودية

خطة صالح مدعومة بتسليح روسي: موطيء قدم داخل الأراضي السعودية

وطن- غيّرت القيادة العسكرية الموحدة للحرس الجمهوري التابع للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والحوثيين من خططها واتجهت الى خيار اساسي لخرق الاراضي السعودية واقامة موطيء قدم قابل للتوسع في مناطق قبلية موالية لصالح منذ سنوات او على صلات قوية مع بعضها حسب مصدر يمني عسكري مقرب من صالح

وفيما يقوم الحوثي و صالح، بحسب المصدر ذاته، بالتنسيق مع بعض المشايخ القبلية في منطقة نجران جنوبي السعودية ومدهم بالسلاح، تزوّد القبائل الجيش اليمني المنشق ومليشيات الحوثي بتحركات الجيش السعودي في أراض حدودية جنوب السعودية .  وقال المصدر ان صالح يريد مقايضة وقف القصف بسحب قواته من الاراضي السعودية ومن ثم فرض شروط التفاوض .من جهته

أعلن متحدث باسم قوات الجيش اليمني المنشق الموالي صالح، وحلفائه من جماعة أنصار الله (الحوثيين) عن البدء في المرحلة الأولى من التصعيد العسكري، والذي وصفها بمرحلة الـ”خيارات الاستراتيجية”.

وتناولت وسائل الإعلام التابعة لصالح خبر التصعيد العسكري، وقالت إنه يركز في عملياته العسكرية على مناطق الحدود اليمنية السعودية.

زلة لسان المخلوع علي عبد الله صالح تفضح مخطط الحوثيين بالكويت

ويأتي هذا التصعيد بعد وصول شُحنات من الأسلحة الروسية إلى مطار صنعاء، مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، وتم نقلها إلى مناطق يمنية متاخمة للحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

وأكد مصدر يمني خاص في صنعاء، أن صالح، حصل على تعهد من موسكو، خلال لقائه الأخير مع مسؤولين روس، بدعمه بالأسلحة التي طلبها من روسيا.

ميدانياً، قال مصدر عسكري، طلب عدم ذكر اسمه، إن القوات الخاصة التابعة للحرس الجمهوري المنشق، والموالي لنجل الرئيس السابق، أحمد علي عبد الله صالح، إلى جانب كتائب الحسين التابعة للحوثيين، تحاول منذ أسبوعين التوغل في الداخل السعودي”.

وأشار المصدر، إلى أنها حققت تقدماً بمسافة 3 كيلومترات على محاور نجران وجيزان وعسير جنوبي السعودية، ولكن تعرضت تلك قوات ومليشيات المتمردين لعدد من الكمائن العسكرية ما أدى لمقتل الكثير من العناصر في صفوفها.

وذكر المصدر، أن الصواريخ الحرارية المضادة للدروع، التي حصل عليها المخلوع صالح من روسيا، ألحقت خسائر كبيرة في العتاد العسكري السعودي، خصوصاً دبابات “البرامز” و”البرادلي” التابعة للجيش السعودي.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “خطة صالح مدعومة بتسليح روسي: موطيء قدم داخل الأراضي السعودية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.