الرئيسية » الهدهد » وزير خارجية الإمارات يعتبر إسقاط أنقرة المقاتلة الروسية “عملا إرهابيا”

وزير خارجية الإمارات يعتبر إسقاط أنقرة المقاتلة الروسية “عملا إرهابيا”

وطن- وصف وزير الخارجية عبدالله بن زايد في تصريحات بثتها قناة الجزيرة القطرية إسقاط تركيا للطائرة الروسية التي اخترقت الأجواء التركية بأنها عمل “إرهابي”. وجدد عبدالله بن زايد استهجان واستنكار الإمارات للأعمال “الإرهابية” التي شهدتها كثير من الدول في الآونة الأخيرة وخاصة الطائرة الروسية التي سقطت فوق سيناء والحادثة الأخيرةة التي “وقعت للطائرة الروسية العسكرية في سوريا”.

وكانت تركيا أعلنت الثلاثاء (24|11) إسقاط طائرة عسكرية مجهولة اخترقت أجوائها بعد تحذيرها 10 مرات خلال 5 دقائق متجاهلة التحذيرات التركية و واجب الدولة التركية وحقها بموجب القانون الدولي بالتعامل مع أي تهديد لسلامة أي دولة، وتبين فيما بعد أن الطائرة هي روسية قتل أحد طياريها فيما نجا الآخر.

وفي الوقت الذي أكدت معظم دول العالم صحة الرواية التركية ورافضة المبررات الروسية خاصة أنه سبق لموسكو ان اخترقت الأجواء التركية عدة مرات في السابق.

هكذا انقلبت العقوبات الروسية على تركيا سلباً على الاقتصاد الروسي

ويرى محللون أن تصريحات عبدالله بن زايد جانبها الصواب سواء فيما يتعلق بالطائرة الروسية في سوريا أو الأخرى في مصر.

فحتى لو كانت تركيا استهدفت الطائرة بدون مبررات وأسباب فإن هذا الحادث لا يوصف بالعمل الإرهابي ولا يوصف بأكثر من “اعتداء” خاصة أن روسيا ذاتها لم تطلق عليه هذا الوصف. أما بشأن الطائرة فوق سيناء فإن السلطات المصرية لم تعلن حتى الآن الأسباب التي تعتبرها حقيقية خلف سقوط الطائرة إذ لا يزال نظام السيسي يجري تحقيقاته.

ويرى محللون أن تصريحات وزير الخارجية تعتبر مسيئة للنظام الحليف لأبوظبي في القاهرة من جهة وتعبر عن تبن إماراتي للروايات الروسية بصورة مثيرة للاستهجان.

و قد تعاطى الإعلام المحلي الرسمي بتعاطف مع إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية مظهرا انحيازه الإعلامي قبل الموقف السياسي الرسمي الذي عبر عنه عبدالله بن زايد.

أردوغان: نمتلك أدلة دامغة تثبت أحقيتنا بإسقاط الطائرة الروسية

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “وزير خارجية الإمارات يعتبر إسقاط أنقرة المقاتلة الروسية “عملا إرهابيا””

  1. كنت ولازلت أرى الراحل زايد النهيان الله يرحمه رجل عربى شهم يهتم لمصلحة أمته ودينه عكس ابناءه وتحديداً محمد وعبدالله فإنى أراهم من الخساسه فى مكان ولا تهمهم مصلحة أمتهم ولا دينهم فى شئ . لعنة الله عليهم .

    رد
  2. مع كل اسف حصل المتوقع… لاعجب ف الروس مهمين ل الامارات ف هي مبنية على الدعارة الروسية…. وقد بان شكل التحالف الجديد السعودية قطر تركيا باكستان البحرين الاردن المغرب اليمن…… والاخر الامارات مصر سوريا العراق ايران لبنان الجزائر عمان روسيا الصين كوريا الهند افغانستان

    رد
  3. اذا لم يفعل ذلك فيوجد مايريب ولكن بما انه صرح فلله الحمد اثبت ويثبت كل لحظه انهم اعداء لله والرسول والمسلمين فهم قادة العداوه والحرابه للاسلام والمسلمين عليهم من الله الغضب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.