الرئيسية » الهدهد » “مظاهرة غاضبة” أمام قنصلية الإمارات في إسطنبول تندد باختطاف “بنات العبدولي”

“مظاهرة غاضبة” أمام قنصلية الإمارات في إسطنبول تندد باختطاف “بنات العبدولي”

وطن- ندد عشرات الناشطين الإماراتيين والخليجين والعرب، يوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية أمام قنصلية الإمارات في إسطنبول، باختطاف فتاتين وشقيقهن من أبناء الشهيد الإماراتي محمد العبدولي الذي قضى في معارك تحرير مطارين في سوريا عام 2013م.

وبحسب بيان صادر عن الوقفة فقد حمل المتظاهرون ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد المسؤولية، مؤكدين إن هذا العمل وحمّل “يناقض القيم والشيم الإماراتية التي ترفض زج الحرمات والأعراض ذات القدسية الخاصة بخلافات سياسة وعقد شخصية لدى البعض”.

وتأتي التظاهرة استجابة لدعوة أطلقها ما يعرف بحزب الأمة الإماراتي- غير مرخص- إلى تنظيمها، وهي الجهة التي أعلنت عن الاختطاف الذي تم يوم الخميس الماضي(19/11).

ورفع المشاركون صوراً لوالد المختطفين “الشهيد العبدولي”، وصور ولافتات بمعتقلين آخرين بينهم بدءا بالأكاديمي ناصر بن غيث والمدون العماني معاوية الرواحي، وصور الدكتور محمد المنصوري رئيس مركز الإمارات للدراسات والإعلام “ايماسك”، بالإضافة إلى عدد من المعتقلين الآخرين.

وندد المشاركون بالجريمة النكراء المخالفة لكل قيم الإمارات، وأعدوه استهداف ممنهج للهوية والأخلاق الإماراتية.

أمن الإمارات “يسترجل” على النساء ويعتقل بنات “العبدولي” الذي قضي في سوريا

وتحدث في الوقفة أمين عام حزب الأمة حسن الدقي و رئيس حزب الفضيلة المصري محمود فتحي والحقوقي الجزائري رضا بوذراع الحسيني عن جمعية أحرار الجزائر لحقوق الإنسان. واستنكر المتحدثون بتدهور أوضاع حقوق الإنسان في الدولة بصفة عامة وباختطاف جهاز أمن الدولة للنساء بصفة خاصة.

يشار إلى أن العقيد «العبدولي» يعد من أكثر القادة العسكريين الذين لهم الفضل بتحرير العديد من المناطق في سوريا.

فبعد إشرافه على تدريب لواء «الأمة» بسوريا، شارك «العبدولي» بنفسه مشرفا على معارك محافظة الرقة مع حركة «أحرار الشام»، كما أشرف على تحرير مطاري تفتناز، والجراح الحربي في حلب، كما وضع خطة للثوار لبدء عدة معارك، منها سجن إدلب المركزي.

«العبدولي» تم تكريمه بعدة أوسمة شرف من قبل الحكومة الإماراتية، والشيخ «زايد آل نهيان»، منها وسام الشرف لمشاركته في تحرير الكويت عام 1991.

وبحسب ذويه، فإنه رفض العودة إلى القوات المسلحة الإماراتية، قائلا: «إن الوطن حين يحتاجني سأكون أول الملبين لندائه».

من فتاة سجنها العجز إلى فتاة اختطفها الأمن.. رسالة إلى شعب الإمارات الذي غلبه الوهن

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““مظاهرة غاضبة” أمام قنصلية الإمارات في إسطنبول تندد باختطاف “بنات العبدولي””

  1. نظام صبيان زايد ومزيد من العربدة وانتهاك حقوق الإنسان في الداخل والخارج ، وعلى هذا النظام ألا ينتظر إلا مزيداً من التعقب وتعرية ممارساته أمام العالم إلى أن يحين الوقت لحساب رموزه .

    رد
  2. اسأل الله ان يكون وقت زوال القووايد قد اقترب كي يشفي قلوب المسلمين اللهم عجل بزوالهم فقد ظلموا واستكبروا ونشروا الفحش والزنى والخمر واصبحت البلاد ماخور للزنى والفساد والخمور ودفعوا الاموال لدعم الصهاينه والروافض اولاد المتعه والصلبان لقتل المسلمين في فلسطين ومصر وسوريا والعراق واليمن والله يارب انهم شياطين الانس في الرض فعجل يارب بهلاكهم وزوال النعم التي انعمت عليهم وابدلها بنقمه وفقر ودمار يعم بلدهم ويدمرها ويريح بلاد االمسلمين واهلها منهم عاجل غير آجل يارب عاجل غير آجل يارب عاجل غير آجل يارب عجل على امة محمد بهلاك المفسدين اولاد ناقص

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.