الرئيسية » الهدهد » روسيا أرسلت هذه المنظومة لسوريا القادرة على ضرب “تل أبيب”

روسيا أرسلت هذه المنظومة لسوريا القادرة على ضرب “تل أبيب”

وطن- كتب المحلل الروسي، يورفي بارمين، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعيّ (تويتر): “تمكنا من رؤية منظومة إس – 400 في القاعدة الجوية الروسية في اللاذقية، وهي “حادثة” تسريب أخرى من قبل وزارة الدفاع”.

كانت دعت وزارة الدفاع الروسية 50 صحافياً أجنبياً إلى قاعدة جوية ليتمكنوا من مشاهدة هذا النظام الصاروخي المتطور، الذي يمكنه من موقعه الوصل إلى مساحة تغطي معظم سوريا وجنوب تركيا وقبرص، وشرق البحر الأبيض المتوسط، وكذلك الكثير من الاراضي المحتلة من قبل إسرائيل.

وتابع “بارمين”: “بإرسالها منظومة إس – 400 إلى هناك، فإن روسيا تبعث برسائل لكل من تركيا وإسرائيل، لكنها أيضاً تشكل درعاً فوق المناطق الساحلية في سوريا”.وتمكنت المنظومة التي تسلمتها القوات المسلحة الروسية أخيراً، بعد أن اختبرتها في موقع “كابوستين يار” في مقاطعة استراخان، من تدمير جسم يطير بسرعة 2800 متر في الثانية بواسطة أحد الصواريخ الخاصة بها، فيما أصاب صاروخ آخر جسماً يطير على ارتفاع 56 كيلومتراً، وذلك أثناء قيام القوات الروسية بتجريب المنظومة الجديدة، بحسب وكالة “سبوتنيك“.

بـ11 قرارا حاسما.. بوتين يرد على تركيا

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أرسل منظومة أسلحة متقدمة مضادة للطائرات، إلى سوريا، بإمكان مداها البالغ 250 ميلاً تمكينها من الوصول إلى تل أبيب.

وبوسع هذه المنظومة، المعروفة اختصاراً باسم “إس – 400″، إسقاط طائرة من ارتفاع يصل إلى 90 ألف قدم، وهو أكثر من ضعف الارتفاع لطائرة ركاب عادية.

ويعتبر “إس – 400” سلاحاً دفاعيا رهيباً، بمقدوره ضرب 36 هدفاً في آن واحد بـ 72 صاروخاً على بعد 400 كيلومتر، ويستطيع التعامل مع الطائرات والصواريخ غير الاستراتيجية على نحو سواء.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.