الرئيسية » الهدهد » اللبنانيون تحركوا ضد فساد مسؤوليهم بطريقة رومانسية ومشو من “المتحف إلى الكورنيش”

اللبنانيون تحركوا ضد فساد مسؤوليهم بطريقة رومانسية ومشو من “المتحف إلى الكورنيش”

 

الاحتجاجات اللبنانية غير “شكل” عن باقي الدول العربية وخاصة عندما يتعلق الأمر بفساد المسؤولين الحكوميين, فالأمس شهدنا حراك مميز لحملة #طلعت_ريحتكم التي انطلقت للاحتجاج على تقصير الحكومة في حل مشكلة النفايات بالشوارع اللبنانية.

 

واليوم كان الاحتجاج على الفساد الحكومي والمماطلة في حل أزمة النفايات أيضا مميزا بعد التظاهرة الشبابية التي نظمها  الحراك الشعبي اللبناني ضد الحكومة، مساء الخميس، في مسيرة شموع انطلقت من منطقة المتحف وسط العاصمة بيروت، حتى منطقة الكورنيش البحري للمدينة.

 

وشارك المئات في المسيرة التي دعت إليها حملة “#طلعت_ريحتكم” حاملين يافطات كتب عليها اسم الحملة، بالإضافة إلى الأعلام اللبنانية، وشموع، ومشاعل.

 

ويعترض ناشطو الحراك الشعبي – الذي يضم العديد من هيئات المجتمع المدني- في لبنان على سوء إدارة الحكومة لملف الخدمات، خصوصًا أزمة النفايات المستمرة منذ يوليو الماضي.

 

ويتهم الحراك، القوى السياسية الفاعلة في البلاد، بأن فسادها يقف وراء عدم توصلها إلى إيجاد لجمع النفايات المتراكمة في الشوارع.

 

وتشهد لبنان منذ أواخر أغسطس وسبتمبر الماضيين، تظاهرات ضخمة، شارك فيها عشرات آلاف المواطنين، دعمًا لمطالب الحراك الشعبي ضد الفساد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.